الأربعاء 03 يونيو
6:38 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر كونا

بيت الزكاة: بدء المرحلة الرابعة لتسليم مساعدات الأسر المسجلة لديه منذ بدء تفشي (كورونا)

الخميس 21 مايو
من عبدالله المرشد الكويت - 21 - 5 (كونا) -- أعلن بيت الزكاة الكويتي مساء اليوم الخميس بدء المرحلةالرابعة من مراحل تسليم المساعدات المالية للأسر المسجلة لديه منذ بدء أزمة تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد - 19) في البلاد.
وقال الناطق الرسمي لبيت الزكاة حمد المري لوكالة الأنباءالكويتية (كونا) إن البيت حول 920ر880 ألف دينار (نحو9ر2 مليون دولار) لحسابات 3254 أسرة في البنوك المحلية وهي الأسر التي تتسلم مساعدات مقطوعة كل ثلاثة أو أربعة أشهر إذ تولى البيت تجديد ملفاتهم تلقائيا وتحويل مساعداتهم لحساباتهم دون حاجتهم لمراجعة البيت.
وذكر المري أن بيت الزكاة يعمل حاليا على تذليل العقبات أمام تحويل المساعدات الشهرية للأسر كي تكون في حساباتهم قبل حلول عيد الفطر السعيد.
وأضاف أن البيت ومنذ بدأت أزمة وباء كورونا وهو مستأنف أعماله لتقديم المساعدات المالية والعينية (التموين) للأسرالمسجلة لديه بطاقة تشغيلية تقارب 15 في المئة من طاقته الفعلية.
وبين أنه تم التواصل مع الأسر المسجلة لدى لبيت الزكاة وتستحق المساعدة من خلال إرسال رسائل نصية تحثهم على تحديث بيناتهم وإدخال أرقام الأيبان لحساباتهم البنكية.
وأوضح أن البيت أعلن عبر حساباته في قنوات التواصل الاجتماعي واللقاءات التي قام بها مسؤولوه في وسائل الإعلام ضرورة قيام هذه الأسر بتحديث بياناتها من خلال موقعه على الإنترنت ومن ضمن هذه البيانات أرقام الهواتف وأرقام أيبان الحسابات البنكية وأن يتأكدوا أن حساباتهم في البنوك فعالة وليست مقفلة كي يتمكن من تحويل مساعداتهم المالية إلى حساباتهم البنكية.
وقال المري إن إجمالي المساعدات المالية التي قدمها البيت منذ بدأت الأزمة في منتصف شهر مارس الماضي وحتى 19 مايو الجاري بلغت 609ر4 مليون دينار (نحو 6ر15 مليون دولار) استفادت منها نحو 148ر18 ألف أسرة.
وأوضح أن البيت وبعدما شاهد أن هناك أسرا لا تستطيع تحديث بيناتها من خلال موقعه على الانترنت أعلن وضع صناديق مخصصة في فروعه بالمحافظات كي تقوم هذه الأسر بوضع مغلف يحتوي على بياناتها مثل الاسم والرقم المدني ورقم الملف ورقم الهاتف ورقم الأيبان للحساب البنكي كي يقوم موظفو البيت المتطوعون بإدخال هذه البيانات في ملفاتهم على أنظمته فتتحول مساعداتهم إلى حساباتهم في البنوك.
ولفت إلى أن البيت صادف بعض الإشكاليات تمثلت بعدم قدرة البنك على إيداع المساعدات المالية في بعض الحسابات بسبب أخطاء في أرقامها أو أن هذه الحسابات كانت مقفلة وغير فعالة وعدم قدرة بيت الزكاة التواصل مع أصحابها بسبب تغير أرقام هواتفهم المدونة في ملفاتهم المحفوظة بأنظمة بيت الزكاة.
وحول المساعدات العينية التموين أفاد بأن بيت الزكاة منذ بداية شهر رمضان بدأ توصيل التموين لنحو 3350 أسرة كانت تتسلم التموين من مخازنه في منطقة السالمية لكن وبسبب الحظرالكلي قام موظفو البيت المتطوعون بتوصيل هذا التموين للأسر في مختلف مناطق البلاد ومازالوا يقوم بتوصيل هذا التموين حتى نهاية الحظر الكلي.
وذكر أن هناك تعاونا مع أربع جمعيات وهي جليب الشيوخ والصليبية والأندلس والنعيم لتقديم التموين لنحو 2500 أسرة تقطن في هذه المناطق لكن وبسبب تعذر صرف التموين للأسر في منطقة الجهراء لأسباب خارجه عن إرادته نسق البيت مع مجلس إدارة جمعية الصليبية التعاونية لاستقبال هذه الأسر وصرف التموين لها فأرسل رسائل نصية لنحو 500 أسرة تقطن الجهراء من أجل التوجه لجمعية الصليبية لتسلم تموينها وفق الأوقات المعلن عنها في حساباته على قنوات التواصل الاجتماعي.
وأشار المري إلى أن بيت الزكاة أعلن منذ بدء أزمة كورونا تأجيل أقساط قرضه الحسن عن المقترضين لمدة ستة أشهر تماشيا مع قرارات مجلس الوزراء الخاصة بتأجيل الأقساط على المواطنين.
ولفت الى أن البيت خاطب اتحاد مصارف الكويت في 29 مارس الماضي ليخاطب بدوره البنوك لوقف استقطاع القرض الحسن ولكن في حالة استمرار استقطاع القسط من أي مقترض فإن بيت الزكاة ملتزم بإرجاع هذه الأقساط إلى حسابات المقترضين بعد عودة العمل الحكومي إلى وضعه الطبيعي.
ودعا الجمهور إلى متابعة حسابات بيت الزكاة على قنوات التواصل الاجتماعي ليكونوا على اطلاع على أي مستجدات تهمهم وفي حالة أي استفسار فإن البيت أعلن في حساباته أرقام هواتف خاصة للاستفسارات مع وقت استقبال المكالمات.
وأشاد بمتبرعي بيت الزكاة على ثقتهم به واستمرار دعمهم من خلال تقديم زكاتهم وتبرعاتهم وبدور بيت التمويل الكويتي على تعاونه الكبير والمثمر باعتباره شريكا استراتيجيا مع بيت الزكاة. (النهاية) ع م ن / ت ب
اقرأ على الموقع الرسمي
شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها