الأحد 31 مايو
5:01 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

الأردن: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 613

الأحد 17 مايو

سجلت الاردن اليوم الاحد 6 إصابات جديدة بفيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ليرتفع اجمالي الإصابات الى 613 حالة.
وذكر وزير الصحة الأردني سعد جابر في ايجاز صحفي مشترك مع وزير الاعلام امجد العضايلة ان إصابتين اثنتين سجلتا لسائقي شاحنات احدهما اردني وحالة مخالطة لمصاب وثلاث حالات لسائقي شاحنات ظهرت عليهم اعراض المرض خلال الحجر الصحي.
وعن حالات الشفاء قال جابر ان المملكة سجلت اليوم اربع حالات شفاء وبقي 131 شخصا قيد العلاج وتم إجراء حوالي اربعة الاف فحص مخبري اليوم ليبلغ إجمالي عدد الفحوصات المخبرية التي تم إجراؤها للكشف عن الإصابات بفيروس كورونا حتى الآن 144 الف فحص.
ومن جانبه قال العضايلة ان الحكومة الأردنية اعادت ضمن المرحلة الثانية من برنامج إعادة الأردنيين من الخارج التي تنتهي الليلة أربعة الاف طالب وطالبة وستعلن خلال الأسبوع الحالي تفاصيل المرحلة الثالثة من هذا البرنامج والتي ستنطلق بعد عطلة عيد الفطر.
وقال ان الحكومة وفي اطار دعم برامج التعليم عن بعد ستزود الطلبة في المناطق النائية بأجهزة لوحية وبشبكة الانترنت لتسهيل عملية التعلم عن بعد لافتا الى ان الحكومة الأردنية بصدد إعادة العمل بالمؤتمرات الصحفية المباشرة بحضور عدد محدود من الصحفيين.
ورغم التوسع في الأنشطة الاقتصادية والإنتاجية الا ان الأردن يواصل تطبيق حظر تجول شامل أيام العطل واخر جزئي يوميا من الساعة السابعة مساء وحتى الثامنة صباحا (بالتوقيت المحلي) كما يواصل اغلاق حدوده البرية والبحرية والجوية امام حركة المسافرين ويمارس التعليم الاكاديمي عن بعد.

 

كونا

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها