السبت 06 يونيو
10:11 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

هاشم هاشم: تقنين الصرف على الموازنة التشغيلية لمؤسسة البترول وشركاتها التابعة

الأربعاء 13 مايو

أصدر الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول هاشم هاشم تعميما اداريا بتقنين الصرف على بعض بنود الموازنة التشغيلية للمؤسسة وشركاتها التابعة.

وقال هاشم في التعميم «كما تعلمون يمر العالم اليوم بأوضاع سيئة نتيجة لانتشار فيروس كورونا المستجد، وتأثير ذلك على الاسواق العالمية وتباطؤ النمو في الاقتصاد العالمي وما صاحبه من انهيار في أسعار النفط والتأثير الكبير الذي خلفه على الكوي ، والذي كان يتطلب ايجاد بعض الحلول والمقترحات لتخفيف اثار ذلك ، والتي منها تقنين وترشيد مصروفات التشغيل اخذين بالاعتبار جميع المتغيرات المستقبلية الناتجةً عن هذا الأثر . وتماشيا مع ما قمت به الشركات النفطية سواء في المنطقة او العالم ، وعليه سيتم تطبيق ما تقدمتم به من تخفيضات ، بالاضافة الى تخفيضات اضافية ، وفيما يلي تجدون الأسس العامة للتخفيضات الإضافية المقترحة على الموازنة التشغيلية للمؤسسة وشركاتها التابعة .

- إيقاف التعديلات على الهيكل التنظيمي الذي يترتب عليه زيادة في الكلفة .

- إلغاء تكلفة التدريب الخارجي والمؤتمرات . - تخفيض تكلفة التدريب الداخلي بنسبة ٥٠ بالمئة ، على ان يتم تحديد البرامج التي سيتم تخفيضها بناءً على تقديرات الشركة مع المحافظة على نسبة التخفيض لإجمالي البند . - تخفيض بند السفر والضيافة بنسبة ٨٠ ٪؜ للشركات التي تبدا السنة المالية لها من ابريل ٢٠٢٠ /مارس ٢٠٢١ ، اما الشركات التي تبدا السنة المالية لها من يناير ٢٠٢٠ فيتم تطبيق التخفيض عليها بدءًا من مارس ٢٠٢٠ بنسبة ٨٠ ٪؜ مع استبعاد ما تم صرفه عن شهري يناير وفبراير ٢٠٢٠ .

- إلغاء بنود الإعلام والعلاقات العامة التالية : الرعايات والتبرعات ، المؤتمرات والمعارض ، الهدايا ، الأنشطة الاجتماعية ، واليوم المفتوح. مع تخفيض باقي بنود المصروفات تحت هذا البند بنسبة ٥٠ بالمئة .

- إلغاء كافة المصروفات المترتبة على القيام بعمليات الاستحواذ الجديدة .

- إلغاء مكافئات اللجان وفرق العمل .

- تخفيض العمالة غير الكويتية في العقود الدائمة والخاصة والعمالة في عقود المقاولين ، بالتنسيق مع الشؤون الإدارية بالمؤسسة لتحديد نسبة التخفيض لكل شركة .

واختتم التعميم بانه فيما يتعلق بالبنود الاخرى التي تم مناقشتها اثناء الاجتماع للأعضاء المنتدبين والرؤساء التنفيذيين فسيتم توجيهكم بشأنها لاحقًا وذلك بعد عرض الامر على مجلس ادارة مؤسسة البترول .

 

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها