الأحد 07 يونيو
10:14 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

الدواء الأمريكية تمنع التعاقد مع 65 مصنعا صينيا من أصل 80 بسبب رداءة منتجاتها من الكمامات

السبت 09 مايو

منعت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية التعاقد مع 65 مصنعا صينيا بسبب سوء منتجاتها من الكمامات.

ووفقا لنيويورك تايمز ،لمدة ثلاثة أسابيع ، سمحت إدارة الغذاء والدواء ببيع عدة أنواع من أقنعة الوجه على غرار N95 للعاملين في مجال الرعاية الصحية الأمريكية على الرغم من أدلة من أجزاء أخرى من الحكومة الفيدرالية على أن الأقنعة لم تكن فعالة في منع فيروس كورونا.

 تم شراء ملايين هذه الأقنعة ، التي تم إنتاجها في الصين ، من قبل المستشفيات الأمريكية أو التبرع بها وتوزيعها على الآخرين على الخط الأمامي لتفشي مرض كورونا.  ابتداءً من منتصف أبريل ، كشفت الاختبارات التي أجرتها مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن بعض المنتجات لم تستوف المعايير الطبية للحماية من الفيروس التاجي.

 ولكن لم يكن حتى يوم الخميس أن قامت وكالة التنمية الفيدرالية  منعت أكثر من 65 شركة من أصل 80 مصنعًا معتمدًا في الصين من تصدير أقنعة الوجه من طراز N95 إلى الولايات المتحدة للاستخدام الطبي ، مستشهدة بجودة رديئة.

 "بينما وكالة التنمية الفيدرالية  تواصل اتخاذ إجراءات لتحقيق التوازن بين الحاجة الملحة لإمدادات أجهزة التنفس لموظفي الرعاية الصحية ، كما نقوم بكل ما في وسعنا لضمان حصول العاملين في مجال الرعاية الصحية على الحماية الكافية ".  وقالت المتحدثة في بيان.  

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها