الثلاثاء 28 سبتمبر
12:33 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

"موديز" تؤكد تصنيف السعودية عند "ايه 1"

السبت 02 مايو

قالت وكالة الانباء السعودية (واس) ان وكالة التصنيف الائتماني (موديز) وضعت تصنيف المملكة العربية السعودية عند (ايه 1) بينما عدلت نظرتها المستقبلية من مستقرة إلى سلبية نتيجة للصدمات الخارجية على إثر جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
واشارت (واس) الى أن (موديز) تعزو سبب تعديل الرؤية المستقبلية إلى سلبية للمخاطر التي يمكن أن تواجهها المملكة من جراء تذبذبات سعر النفط الناتجة عن (كورونا) ومن عدم اليقين الناتج عن تعامل المملكة للتخفيف من آثار هذه العوامل من خلال موازنة الديون والإيرادات النفطية.
واضافت ان (موديز) اكدت في تقريرها الائتماني أن تصنيف المملكة مدعوم أيضا بسياسة نقدية فعالة تحافظ على مصداقية ربط سعر الصرف والاستقرار المالي والاقتصادي الكلي.
وبينت أن (موديز) اشارت الى تحسين فعالية السياسة المالية الناتجة عن الإصلاحات المالية الهيكلية بما في ذلك إطار إدارة مالية عامة متوسطة الأجل لافتة إلى أن خطط تنويع اقتصاد السعودية بعيدا عن النفط من الممكن أن تسهم في رفع إمكانات النمو على المدى المتوسط.
وقالت (واس) انه على صعيد المالية العامة رفعت (موديز) تقديراتها بشأن العجز في ميزانية عام 2020 من 7ر8 بالمئة إلى 12 بالمئة كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي فيما قدرت أن يصل حجم الدين العام كنسبة من الناتج المحلي الإجمالي الى 38 بالمئة للعام 2020 وحتى 45 بالمئة على المدى المتوسط.
كونا

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها