الجمعة 05 مارس
9:31 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

رئيس الوزراء الإسباني : سنخفض قيود العزل تدريجيا

السبت 25 أبريل

قال رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز اليوم السبت ان الحكومة الاسبانية بصدد خفض قيود العزل تدريجيا إذا استمرت الاصابات الجديدة بفيروس (كورونا المستجد) بالتراجع.
وأضاف سانشيز في مؤتمر صحفي ان خطة بهذا الشأن ستطرح الثلاثاء المقبل وستطبق في مايو المقبل وتشمل السماح للأفراد بممارسة الرياضة في الهواء الطلق اعتبارا من الثاني من الشهر المقبل من دون أن يكشف عن أي تدابير أخرى.
وأوضح انه سيتم اتخاذ خطوات جديدة في يونيو المقبل تناسبا مع تطور الأوضاع الصحية ومدى انحسار تفشي الفيروس.
واعتبر ان حالة الطوارئ الوطنية ومنع التجوال التي بدأت في منتصف مارس الماضي أتت بثمارها الإيجابية وساهمت بشكل فاعل في محاصرة الفيروس والحد من انتشاره.
واكد ان الحكومة ستعمل على تعزيز القدرات الاستراتيجية للنظام الصحي الوطني في الفترة المقبلة مشيرا إلى أهمية زيادة عدد الأسرة في وحدات العناية المشددة والرعاية الأولية ومراقبة الأوبئة. واعتبر سانشيز ان الانتصار في المعركة ضد الفيروس لن يتوج إلا بعد إيجاد لقاح أو علاج فاعل معتبرا ان إسبانيا ستواجه شانها شأن الدول المتضررة واقعا جديدا بعد (كورونا).
وكانت السلطات الصحية الاسبانية اعلنت ارتفاع حصيلة الاصابات ب(كورونا) الى 223759 حالة بعد تسجيل 3995 اصابة وارتفاع الوفيات الى 22902 حالة وفاة اثر وفاة 378 مصابا بالفيروس.

 

كونا

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها