الثلاثاء 13 ابريل
9:50 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

"هيئة الصناعة": بدء إنتاج الكمامات.. قريبا

الجمعة 24 أبريل

 

قالت الهيئة العامة للصناعة انه تم تركبي آلات صناعة الكمامات التي وصلت إلى الكويت.

وتوقع مدير عام الهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي لجريدة الانباء أن يبدأ التشغيل الفعلي في القريب العاجل،مشيرا الى أن مكائن الكمامات الجديدة ستكون قادرة على الانتاج بطاقات عالية تستوعب احتياجات السوق بشكل كامل.

وتابع يقول: انه خلال الـ 30 يوما القادمة سيتم استيراد المزيد من المكائن الإضافية التي ستضاف إلى خطوط الانتاج، ولن تكون هناك تحديات سوى فيما يتعلق بالمادة الأولية اللازمة لإنتاج الكمامات، لكنه استدرك قائلا ان هناك خطة لتوفير هذه المواد، وذلك على غرار ما تم اتخاذه بشأن توفير مادة الايثانول من قبل.

وكان تقي قد أعلن منتصف أبريل الجاري عن وصول شحنة من المكائن لإنتاج الكمامات الطبية وتوفيرها للسوق المحلي ضمن الإجراءات الحكومية المواجهة تفشي ڤيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19)، وذلك في إطار تفعيل قرار مجلس الوزراء رقم 396 المعني بتوفير المستلزمات الطبية للسوق المحلي مشيرا إلى أنها الدفعة الثانية حيث تحتوي على مكائن يصل انتاجها اليومي الى عدد لا يقل عن 300 ألف كمام طبي يوميا.

وأفاد بأنه سيتولى تشغيل تلك المكائن مصنع محلي واحد في الوقت الراهن فضلا عن إضافة نشاط صناعة الكمامات الطبية لعدد من المصانع المحلية حتى تتم تغطية احتياجات السوق المحلية على أكمل وجه.

وأكد على ضرورة تعزيز التصنيع المحلي للكمامات الطبية لتوفير احتياجات المواطنين والمقيمين منها بأسعار مناسبة وتوفير كل المستلزمات الوقائية لتعزيز وتطوير أداء المصانع المحلية.

 

الانباء

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها