الأربعاء 23 سبتمبر
11:38 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

"الصحة" تعلن مواعيد عمل مراكز الرعاية الأولية في #رمضان

الخميس 23 أبريل

كشفت وزارة الصحة مواعيد العمل في مراكز الرعاية الصحية الأولية خلال شهر رمضان المبارك.

وقالت مدير الإدارة المركزية للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتورة رحاب الوطيان أن بعض المراكز تعمل على مدار الساعة، وأخرى على فترات، لافتة إلى أن المراكز الصحية متواصلة في تقديم خدماتها وفق جداول ونظم العمل الموضوعة لذلك.
وبينت أن مراكز منطقة العاصمة الصحية التي ستعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، هي مراكز الصقر التخصصي والإحقاقي وعلي ثنيان الغانم (الصليبخات)، مبينة أن العمل في مراكز عبد الله العبد الهادي (اليرموك) ومنيرة العيار (كيفان) وجابر الأحمد 2، سيكون من 9 صباحاً وحتى 12 ليلاً طوال أيام الأسبوع.
وأشارت إلى أن مواعيد العمل في مراكز الروضة وعبد الرحمن العبد المغني (الفيحاء) وعبد الله وشريفة المحري (الخالدية) وبدر النفيسي (ضاحية عبد الله السالم) وخالد الغنيم (القادسية) وشيخان الفارسي وشريفة العوضي (السرة) وإبراهيم معرفي (بنيد القار) وسيد عبد الرزاق الزلزلة (الدسمة) والدوحة وقرطبة والقيروان وجابر الأحمد 1، ستكون من 9 صباحاً إلى 1.30 ظهراً طوال أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت.
وأوضحت الوطيان أن مواعيد العمل في مراكز منطقة حولي الصحية ستكون على مدار 24 ساعة، في مراكز سلوى ق5 والرميثية التخصصي وصباح السالم الجنوبي والسلام والسالمية الغربي، بينما ستكون من 9 صباحاً وحتى 12 ليلاً طوال أيام الأسبوع مع يومي الجمعة والسبت في مركزين وهما محمود حاجي حيدر (الجابرية) وبيان.
وسيكون الدوام من الساعة 9 صباحاً وحتى 1.30 ظهراً خلال أيام الأسبوع ماعدا الجمعة والسبت، في مراكز حولي الغربي وصباح السالم التخصصي والشيخ ناصر سعود الصباح ومشرف والزهراء وسلوى التخصصي وعبد الرحمن الزيد (غرب مشرف) وصباح السالم الشمالي.
وأفادت أن بالنسبة لمواعيد العمل خلال شهر رمضان المبارك في مراكز منطقة الفروانية الصحية، فاإن المراكز التي ستعمل على مدار 24 ساعة هي الفروانية الغربي والفردوس الجنوبي والرابية وعبد الله المبارك والأندلس والجليب الجنوبي والجليب الشمالي، فيما ستكون مواعيد العمل في مراكز الأندلس والرقعي والعمرية ومتعب الشلاحي (أشبيلية) وخيطان الجنوبي وخيطان الشمالي من 9 صباحاً إلى 1.30 ظهراً خلال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة والسبت.
واستطردت الوطيان أن مراكز مناحي العصيمي والعارضية الجنوبي وصباح الناصر، ستعمل من الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ليلاً طوال أيام الأسبوع بما فيها يومي الجمعة والسبت، بينما سيعمل مركز الرقعي على فترتين من 9 صباحاً إلى 1.30 ظهراً ومن 7.30 مساء وحتى 12 ليلاً طوال أيام الأسبوع بما في ذلك الجمعة والسبت.
وأشارت إلى أن مراكز الفحيحيل التخصصي والرقة والعدان التخصصي وعلي صباح السالم والصباحية الشرقي والوفرة السكني والخيران السكني والخيران (الشاليهات) وعبد العزيز الراشد (بنيدر) وصباح الأحمد 1 وجابر العلي، ستستقبل المرضى على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع في منطقة الأحمدي الصحية، بينما ستعمل مراكز الظهر والفنطاس ومبارك الكبير الغربي وهدية من الساعة 9 صباحاً وحتى 1.30 ظهراً، فيما سيعمل مركز أبو فطيرة على فترتين من 9 صباحاً إلى 1.30 ظهراً ومن 7.30 مساء وحتى 12 ليلاً طوال أيام الأسبوع بما في ذلك الجمعة والسبت.
وأضافت الوطيان أن مراكز شرق الأحمدي ومبارك الكبير الشرقي والعقيلة وأبو حليفة والمنقف والقرين وفهد الأحمد، ستعمل من 9 صباحاً إلى 1.30 ظهراً ما عدا أيام الجمعة والسبت. وعلى صعيد منطقة الجهراء الصحية، فقد ذكرت الوطيان أن المراكز الصحية التي سيكون العمل بها على مدار 24 ساعة هي مركز الجهراء والقصر وسعد العبد الله ق2 والعبدلي، فيما سيكون من 9 صباحاً وحتى 1.30 ظهراً بمركز الواحة طوال أيام الأسبوع بما فيها الجمعة والسبت، ومن 9 صباحاً وحتى 1.30 ظهراً بمراكز العيون وتيماء والنسيم والنعيم وسعد العبد الله ق5 وسعد العبد الله ق 10 ماعدا الجمعة والسبت، في حين أن مركز الرعاية الصحية الأولية في منطقة كبد سيعمل من 9 صباحاً وحتى 1.30 ظهراً ومن 7.30 مساء وحتى 12 ليلاً أيام الجمعة والسبت فقط. وأوضحت أن تنظيم العمل في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية، أتى بما يحقق التغطية الصحية الشاملة وسهولة ويسر تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية في جميع المناطق الصحية.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها