الجمعة 29 مايو
7:32 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

البترول الوطنية الكويتية : تشغيل ثلاث وحدات إنتاجية جديدة

الخميس 02 أبريل

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية اليوم الخميس نجاح تشغيل ثلاث وحدات إنتاجية جديدة ضمن مشروع الوقود البيئي في مصفاة ميناء الأحمدي وسط التزام باشتراطات الأمن والسلامة وتنفيذ توصيات وتعليمات مجلس الوزراء ووزارة الصحة المتعلقة بأزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وقال نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع الناطق الرسمي للشركة عبدالله العجمي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إنه تم بنجاح تشغيل وحدة إزالة الكبريت من زيت الوقود الثقيل رقم 141 بطاقة إنتاجية تصل إلى 50 ألف برميل يوميا إضافة إلى تشغيل وحدتي استخلاص الكبريت رقم 151 و152.
وأضاف العجمي أن الوحدات الثلاث باشرت عملية الإنتاج بحسب الخطة المقررة موضحا أنها "من أهم الوحدات التابعة للمشروع نظرا لربحيتها العالية وجودة منتجها منخفض الكبريت الذي يتماشى مع المعايير العالمية المعتمدة".
وأوضح أنه جرى تشييد هذه الوحدات وفق أحدث المواصفات العالمية مؤكدا أنها "ستسهم في تعزيز إمكانيات شركة البترول الوطنية خاصة مع الانخفاض الحالي في أسعار النفط العالمية".
ولفت العجمي إلى أن تشغيل الوحدات المذكورة مثل تحديا كبيرا للشركة في ظل الظروف العالمية الراهنة المرتبطة بانتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) وغياب المختصين والاستشاريين العالميين خلال عملية التشغيل الفعلي كما كان مخططا له مشيد بجهود موظفي الشركة في هذا الصدد.
ويستهدف مشروع الوقود الاستراتيجي تطوير إمكانات مصفاتي ميناء عبدالله وميناء الأحمدي لتصبحا قادرتين على إنتاج 800 ألف برميل يوميا من المشتقات النفطية عالية الجودة والمتوافقة مع الاشتراطات والمقاييس البيئية العالمية ما من شأنه أن يسهم في فتح أسواق جديدة أمام منتجات الشركة.
وتلبي هذه المنتجات الطلب المحلي والدولي للوقود النظيف ويساعد المشروع على خلق فرص عمل للشباب الكويتي المؤهل كما يساهم بشكل فعال في دعم الاقتصاد الوطني وبالتالي تعزيز مكانة الكويت العالمية في صناعة تكرير النفط.

 

كونا

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها