الأربعاء 08 ابريل
4:16 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

سفير الكويت بلندن: حريصون على إعادة المواطنين في الخارج على مراحل

الخميس 26 مارس

سفير الكويت لدى المملكة المتحدة خالد الدويسان اليوم الخميس حرص الحكومة على اعادة ابنائها في الخارج بناء على تعليمات حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بإجلاء المواطنين في مختلف دول العالم عقب تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
وقال الدويسان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن اول رحلة لإجلاء المواطنين الكويتيين العالقين في المملكة المتحدة جرت اليوم على متن الخطوط الجوية الكويتية وذلك في اطار خطة ستتم على مراحل بناء على تعليمات من وزارة الصحة وفقا لإمكانياتها والإعداد التي يمكنها تحملها في كل مرحلة.
وأضاف انه ومنذ اليوم الأول لتكليف وزارة الخارجية للسفارة بتقديم كل المساعدة اللازمة لأي مواطن كويتي عالق في مختلف المدن البريطانية شكلت السفارة فريق ازمة يعمل على مدار الساعة.
وأوضح ان الفريق مكون من جميع موظفي السفارة والمكاتب الفنية الأخرى للإعداد لعودة العالقين مشيرا الى ان الأولوية وفقا للمرحلة الأولى من الخطة الحكومية كانت للمرضى الذين انهوا علاجهم والحالات الطبية الحرجة.
وأشار إلى ان موظفي السفارة موجودون في الفنادق التي خصصت للمواطنين العالقين للسهر على راحتهم وموجودون أيضا في المطار لمساعدة كبار السن والمرضى قبل الرحلة والرد على استفساراتهم.
وأوضح ان خطة الاجلاء تشمل أيضا كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال اقل من 18 عاما.
وطمأن السفير الدويسان المواطنين العالقين الذين لازالوا في بريطانيا وتقطعت بهم السبل وليس لديهم سكن ان السفارة ستقدم لهم الرعاية اللازمة خلال هذه الأزمة حتى عودتهم الى البلاد.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها