الخميس 02 ابريل
9:13 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

رئيس الاتحاد الإسباني يكشف تدابير مواجهة #كورونا.. ويؤكد: سنستكمل الليغا

الأربعاء 25 مارس

علق لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، على إمكانية إلغاء الدوري الإسباني هذا الموسم، وكذلك عن بعض الإجراءات التي تم اتخاذها لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال روبياليس في تصريحات نشرتها صحيفة "آس": "في الوقت الحالي، كرة القدم ليست مهمة بالنسبة للوباء العالمي، ولكن يجب علينا أن نواصل العمل في الاتحاد".

وأضاف: "قررنا تعليق المسابقات، والآن لا نرغب في التفكير في موعد الاستكمال، نحن تحت أوامر سلطات دولتنا، سنتحدث عن الأمر عندما تعود الأمور كما هي على طبيعتها".

وواصل: "قمت بالاقتراح على إدارة الأحوال المدنية بأن تضع فندقًا تحت تصرف السلطات المختصة، للمساهمة في مكافحة تفشي الفيروس، وأيضًا قدمنا بعض أخصائيي العلاج الطبيعي وعلماء النفس العاملين بمجال الصحة لدينا لمساعدتهم إن أمكن ذلك".

وأكد: "سنقوم بتأجيل دفع الديون في كرة القدم، وسنمنح تراخيص مجانية لكرة القدم غير المحترفة للعامين المقبلين، وسنقوم بنفس الأمر في كرة الصالات، وسيكون لهم حد ائتماني يصل لـ 4 مليون يورو، وهي من موارد الاتحاد الخاصة، بدون أية تكلفة إضافية، ومع فترة سداد تصل لعامين".

واستطرد: "يمكننا أيضًا أن نقوم بإدخال حد ائتماني قدره 500 مليون يورو لمساعدة كرة القدم، الوقت قد حان لكي نتحد مع الليغا، معًا سنوقف هذا الفيروس، نحن نرى أنه من المستحيل أن يتم استكمال الموسم الحالي في شهر مايو، وربما يمتد الأمر لشهر إضافي أيضًا، ولهذا نقترح القرض، هو خيار متاح نوفره للدوري الإسباني".

واختتم روبياليس: "أن نجعل المباريات في الليغا كل 48 ساعة، هو أمر غير إنساني بالنسبة للاعبين أو الأجهزة الفنية، لا يهم التاريخ الذي ستنتهي عليه البطولة، المهم هو استكمالها على أرض الملعب".

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها