الأربعاء 08 ابريل
3:06 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

تحديث| رئيس الوزراء: وضع خطة لتسريع عودة المواطنين المتواجدين في الخارج

الأربعاء 25 مارس

قام سمو رئيس مجلس الوزراء اليوم الشيخ صباح الخالد بزيارة تفقدية لقاعات الفحص الطبي في مطار الكويت الدولي للوقوف على اخر التجهيزات استعدادا لاستقبال الكويتيين العائدين إلى أرض الوطن.
واجتمع الخالد مع  وزير الدولة لشؤون الخدمات ووزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص ورئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود وقيادات الإدارة العامة للطيران المدني حيث استمع الى شرح موجز حول سير العمل في المطار خلال الأزمة منذ الإعلان عن اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا وكذلك الاستعدادات لوصول المواطنين ابتداء من اليوم.
وقال خلال الاجتماع إن الحكومة تعمل بناء على توجيهات صاحب السمو أمير البلاد باتخاذ كافة الإجراءات ووضع خطة لتسريع عودة المواطنين الكويتيين المتواجدين في الخارج.
وأضاف ما شاهدته وسمعته من إيجاز عن البرنامج المتكامل وخطة العمل لاستقبال المواطنين وتيسير الرحلات للمقيمين المغادرين هو موضع إعجاب وتقدير على الجهود التي تقومون بها في هذه المرحلة من خطة الطوارئ مبينا أنه منذ اليوم الأول في تفعيل خطة الطوارئ كان الطيران المدني أحد الروافد الأساسية التي ساهمت في اتخاذ القرارات والإجراءات الاحترازية.
وأشار أن الإدارة العامة للطيران المدني قامت من موقع مسؤولياتها بوضع خطة وبرنامج منذ بداية السنة بالتعاون مع المنظمات الدولية لاستقبال أعداد كبيرة من العائدين للبلاد وهذا كان خير عون للحكومة في وضع برامجها ضمن خطة الطوارئ.
وأشاد سمو رئيس مجلس الوزراء بتعاون الإدارة العامة للطيران المدني وتسهيل عمل وزارة الصحة ووزارة الداخلية والإدارة العامة للجمارك ومؤسسة الخطوط الكويتية للقيام بالواجبات الموكلة لها.
وقال إن الحكومة تعول على دور الإدارة العامة للطيران المدني ومسؤولياتها في تنفيذ الإجراءات التنفيذية والاحترازية لخطة الطوارئ مبينا أن الكويت حظيت بإشادات دولية على سرعة وعدم ترددها في اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشار وباء فيروس كورونا (كوفيد 19).
وأكد أن عملنا كفريق واحد وبالتعاون مع كافة أجهزة الدولة والمتطوعين هو لخدمة بلدنا ونعمل جاهدين لمواجهة هذا الوباء.

 

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها