الخميس 09 ابريل
6:18 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

سويسرا تعلن ارتفاع الحالات إلى 6113 حالة والوفيات 56 #كورونا

السبت 21 مارس

أعلنت السلطات السويسرية اليوم السبت ارتفاع عدد المصابين بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد19) الى 6113 حالة فيما بلغ عدد الوفيات 56.

وحثت رئيسة مجلس الحكم الاتحاد السويسري سيمونيتا سوماروغا سكان البلاد على ضرورة البقاء في المنازل واتباع تعليمات السلطات للحيلولة دون انتشار الفيروس (كورنا المستجد - كوفيد19).

وقالت سوماروغا في رسالة مفتوحة بثتها جميع وسائل الاعلام السويسرية بلغات البلاد الأربع (الألمانية والفرنسية والإيطالية والرومانشية) ان الحياة اليومية قد تغيرت وتيرتها بين عشية وضحاها ذلك لأن تجنب العدوى بالفيروس امر حاسم فضلا عن أهمية الحفاظ على كفاءة عمل الجهاز الصحي السويسري.

ولفتت الى ضرورة الالتزام بعدم الخروج الا في حالات الضرورة ومساعدة المسنين على البقاء في المنازل والحفاظ على مسافة مترين في الطريق العام وتجنب استخدام وسائل المواصلات العامة قدر المستطاع.

واشارت ان السلطات السويسرية تعمل ليل نهار لوضع الأمور تحت السيطرة بما في ذلك توفير 40 مليار دولار لدعم القطاعات الاقتصادية المتضررة من اغلاق الحياة العامة بشكل كامل في البلاد.

كما أشادت بجهود العاملين في مجال الصحة والبريد وموزعي المنتجات الغذائية وسائقي شاحنات التوريد وسائقي الحافلات العامة والمزارعين وأفراد الجيش الذين يؤمنون الامدادات التي يحتاجها الشعب.<br>وأغلقت السلطات المتنزهات العامة وحظرت جميع الأنشطة السياسية والثقافية والاجتماعية والرياضية وأغلقت المدارس والجامعات وحثت الشركات على توجيه موظفيها للعمل عن بعد. 

 

كونا

 

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها