الجمعة 03 ابريل
3:07 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

وزير التربية: استئناف دراسة الصف الـ12 في 8 أغسطس وبقية المرحل 4 أكتوبر المقبل

الخميس 19 مارس

أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي ان استئناف ما تبقى من الفصل الدراسي الثاني للصف ال 12 من المرحلة الثانوية سيكون في 8 أغسطس المقبل فيما تستأنف بقية المراحل الدراسية حتى الصف ال 11 في 4 أكتوبر المقبل.
جاء ذلك في كلمة الوزير الحربي خلال مؤتمر صحفي الذي عقد اليوم الخميس للحديث عن آخر المستجدات الحكومية حول مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19).
وقال الحربي إن استئناف الدوام للهيئة الإدارية والتعليمية في المرحلة الثانوية سيكون في 4 أغسطس المقبل وذلك لتجهيز المدارس مضيفا أنه سيتم استئناف الدراسة لطلبة الصف ال 12 في 8 من الشهر ذاته لاستكمال ما تبقى من الفصل الدراسي الثاني وذلك لمدة 5 او 6 أسابيع وفق مناهج معدلة وملائمة للظروف التي تمر بها البلاد على أن يبدأ العام الدراسي الجديد في شهر ديسمبر المقبل.
وأكد حرص (التربية) الكبير على الصف ال 12 باعتبار أن عدد الطلبة يصل الى 38 ألف طالب وطالبة بالقول "قضية الصف ال 12 تؤرقنا بشكل كبير ولا أخفي هذا الهاجس حيث أخذنا وقتا لدراسته".
وذكر أن استئناف الدوام للهيئة الإدارية والتعليمية للمراحل الدراسية الأخرى سيكون بتاريخ 29 سبتمبر المقبل على أن تستأنف الدراسة لطلبة المراحل الدراسية الأخرى من الصف الاول الابتدائي حتى الصف ال 11 في 4 أكتوبر المقبل.
وأوضح أن قرار استئناف الدوام في 4 أغسطس المقبل له مبرر منطقي بالدرجة الأولى باعتباره جاء بناء على تقارير السلطات الصحية في البلاد وما تفضل به وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح بأن الظروف الصحية لن تكون ملائمة لمدة تصل الى 8 او 10 أسابيع مؤكدا "أن كل الخيارات ما زالت مفتوحة".

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها