الأربعاء 08 ابريل
10:44 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

تقرير| "فيفا" يحارب فيروس كورونا.. قرارات مصيرية وتبرع بمبلغ ضخم

الأربعاء 18 مارس

أسفر اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن طريق الاتصال بالفيديو، مساء اليوم الأربعاء، عن العديد من القرارات في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وكان جياني إنفانتينو رئيس "فيفا" أكد أن الاجتماع سيعقد لحسم الموافقة على تأجيل يورو 2020 وكوبا أمريكا 2020، إلى صيف العام المقبل 2021.

كما كان الاجتماع أيضًا لإعادة جدولة بطولة كأس العالم للأندية بشكله الجديدة، لـ 2021، 2022، 2023.

وأسفر الاجتماع عن القرارات التالية:

- إدراج المواعيد الجديدة لبطولتي يورو 2020 وكوبا أمريكا 2020، والتي ستقام في شهري يونيو ويوليو 2021، بأجندة المباريات الدولية، وحسم جدولة بطولة كأس العالم للأندية والتي كان مقرر لها نفس التوقيت، في في الفترة المقبل.

- إنشاء مجموعة للعمل تتكون من "فيفا" والاتحادات القارية، لمراقبة تطور الأوضاع في العالم، للاتفاق على معالجة عواقب انتشار وباء فيروس كورونا، والعواقب هي:

- مواعيد المباريات.

- انتقالات اللاعبين، حيث أنه تم طلب تقييم الحاجة بشأن تعديل أو إعفاء مؤقت من لوائح الفيفا بشأن وضع اللاعبين وحماية عقودهم وتعديل فترات تسجيل اللاعبين خلال الفترة المقبلة، بسبب التوقف الحالي للرياضة في معظم أنحاء العالم.

- تقييم الأثر الاقتصادي الذي تواجهه مختلف الجهات العاملة في كرة القدم لكل قارة.

الفيفا يساهم في مكافحة كورونا

بالإضافة إلى القرارات الماضية، قرر "فيفا" برئاسة إنفانتينو التبرع بمبلغ يقدر بـ 10 مليون دولار أمريكي لصندوق الاستجابة، والذي أطلقته منظمة الصحة العالمية لمكافحة فيروس كورونا.

وأوضح أنه سيتم العمل مع منظمة الصحة العالمية لكي يضمن استخدام هذه الأموال لدعم جهود التصدي لهذا الفيروس في جميع مناطق العالم.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها