الأربعاء 08 ابريل
12:02 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

روبياليس يحسم مصير الدوري الإسباني ويكشف إمكانية تتويج برشلونة

الثلاثاء 17 مارس

أعلن رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، عن الخطة التي تم وضعها لمصير الدوري الإسباني في الموسم الحالي، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، وعن إمكانية تحديد البطل بدون استكمال البطولة.

وقال روبياليس في تصريحات نشرتها صحيفة "آس": "الآن عرفنا ما سيحدث مع البطولات الأوروبية وبطولة اليورو، بعدما عملنا لأيام مع يويفا عبر الهاتف والاجتماعات عبر الفيديو".

واستطرد: "يجب أن تنتهي كل البطولات قبل 30 يونيو، وعلى كل الفرق أن تنهي مبارياتها، هذا ما اتفق عليه 55 اتحادًا بالإضافة لليويفا والآن نعمل على مسائل الصحة والاقتصاد والمسابقات ونحاول حلها".

وبالنسبة للأخبار التي انتشرت بشأن تتويج برشلونة بلقب الليغا هذا الموسم في حالة عدم استكماله، أوضح روبياليس: "الموسم يجب أن ينتهي ولن تتغير القواعد حتى إذا كان الموقف استثنائي، أنا غير متأكد من أن ينتهي قبل 30 يونيو، ولكن من الظلم أن نحسم المسابقة بترتيبها الحالي، وبهذا برشلونة لن يكون البطل في حالة عدم استكمال الموسم، وأيضًا لن نمنح اللقب وفقًا لترتيب الدور الأول، الحل الوحيد هو إنهاء الموسم".

وتابع: "السيناريو الأول لتحديد البطل هو إنهاء البطولة قبل 30 يونيو مهما حدث، وإذا لم يحدث هذا سيكون من الظلم أن نحدد البطل بالترتيب الحالي، ولن يكون هذا الترتيب هو النهائي".

وأكد: "السيناريو الثاني كان عبارة عن إلغاء الموسم ولكننا رفضنا ذلك، فكيف سيحدث هذا، والسيناريو الثالث كان تحديد البطل وفقًا لترتيب الدور الأول، وهذا بالطبع لن يحدث، ولهذا قررنا السير على السيناريو الأول وهو إنهاء البطولات قبل 30 يونيو، هذا ما اتفقنا عليه مع يويفا".

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها