الأربعاء 08 ابريل
11:10 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

تقرير خاص| أبرز الأرقام والإحصاءات في تأهل باريس وأتلتيكو لربع نهائي دوري الأبطال

الخميس 12 مارس

نجح فريق باريس سان جيرمان الفرنسي في تحقيق فوز ثمين على نظيره بوروسيا دورتموند الألماني، مساء الأربعاء، ضمن منافسات الإياب لدور الـ 16 ببطولة دوري أبطال أوروبا.
وفاز نادي العاصمة الفرنسية على أسود الفيستيفياليا بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على ملعب "حديقة الأمراء" معقل سان جيرمان.
افتتح البرازيلي نيمار جونيور أهداف المباراة لصالح النادي الباريسي في الدقيقة 28، وأضاف خوان بيرنات الهدف الثاني في الدقيقة 46.

وتأهل باريس سان جيرمان لدور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بالفوز 3/2 على بوروسيا دورتموند، لمجموع المباراتين، حيث أن النادي الألماني فاز في الذهاب بهدفين لهدف.

أتلتيكو يتفوق على الليفر وسط جماهيره
وعلى ملعب "أنفيلد" معقل ليفربول، فاز أتلتيكو مدريد على صاحب الأرض والجمهور وحامل النسخة الماضية من بطولة دوري أبطال أوروبا، بإياب ثمن النهائي.

وفاز الروخي بلانكوس على الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليتأهل إلى ربع النهائي رسميًا بعد الفوز في الذهاب أيضًا بهدف نظيف، ليصبح مجموع المباراتين 4/2 لصالح الأتليتي.
وافتتح أهداف المباراة اللاعب الهولندي جيورجينو فاينالدوم في الدقيقة 43، لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بتلك النتيجة، وينتقل الفريقان للأشواط الإضافية.
وفي الدقيقة 94 بالشوط الإضافي الأول سجل البرازيلي روبرتو فيرمينو الهدف الثاني لفريقه، وسجل اللاعب الإسباني ماركوس يورينتي ثنائية للأتليتي في الدقيقة 97 و106 بالشوط الإضافي الأول، ليطلق موراتا رصاصة الرحمة ويسجل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 121 بالشوط الإضافي الثاني.
وتستعرض لكم "الدروازة نيوز" أبرز أرقام وإحصاءات مواجهتي باريس سان جيرمان أمام بوروسيا دورتموند، وليفربول أمام أتلتيكو مدريد.

- البرازيلي نيمار جونيور مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي ساهم في 38 هدفًا في 28 مباراة بدوري أبطال أوروبا.
- نيمار سجل الهدف رقم 26 له في دوري أبطال أوروبا، بينما قام بـ 12 تمريرة حاسمة.
- أهداف نيمار جاءت: 8 أهداف مع سان جيرمان و20 مع برشلونة.
فيرمينو سجل هدفه الأول مع ليفربول على ملعب أنفيلد منذ أبريل 2019.
- هذا كان الهدف الأول لفيرمينو بعد 19 مباراة على ملعب أنفيلد بدون أهداف.
- في الشوط الأول الحارس يان أوبلاك أنقذ 7 تسديدات من لاعبي ليفربول، وهو أكبر عدد إنقاذات قام بها حارس مرمى هذا الموسم في دوري الأبطال.

- فاينالدوم سجل الهدف الرابع له في الأدوار الإقصائية مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا، بينما سجل 5 أهداف فقط في مسيرته بالبطولة.
- فاينالدوم سجل الهدف الثالث له من كرة رأسية في الأدوار الإقصائية بدوري الأبطال، حيث سجل هدفًا منهم في ريمونتادا برشلونة الشهيرة بالموسم الماضي.
- جو غوميز مدافع ليفربول شارك في مباراته رقم 100 بقميص الريدز في مختلف البطولات.
- باريس سان جيرمان بلغ دور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، أكثر من أي فريق فرنسي آخر عبر التاريخ.
- هذه هي المرة الأولى التي يخسر فيها ليفربول على ملعبه في دوري أبطال أوروبا، منذ قدوم المدرب الألماني يورغن كلوب.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها