الأحد 23 فبراير
1:28 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

الصحة: تطوير "أشعة الطوارئ" لتصوير الحالات الطارئة

الأربعاء 12 فبراير

دشنت وزارة الصحة صباح اليوم  فعاليات مؤتمر الأشعة التشخيصية تحت شعار "تطوير منظومة أشعة الطوارئ لتصوير الحالات الطارئة". 
وقال وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. فواز الرفاعي ان المؤتمر يهدف إلى توضيح أهمية الأشعة التشخيصية في تطوير وتشخيص الحالات بأقسام الطوارئ والأقسام الإكلينكية الأخرى من جراحة وباطنية وأطفال.
وأضاف أن هذا التنظيم الجيد للمؤتمر يعكس مدى الجهد والعمل الدؤوب الذي بُـذل من قبل اللجان المنظمة وكذلك فرق العمل التي قامت بالتحضير لإنجاز هذا المؤتمر بالشكل المناسب فلهم منا كل الشُـكر والتقدير.
 وأكد إن ما تشهده دولة الكويت من تطور لافت في جميع المجالات، وأخص بالذكر هنا القطاع الصحي لهو نتاج الجهود الحثيثة لتقديم أفضل خدمة ورعاية صحية من خلال خطوات عديدة مدروسة بعناية من ضمنها إقامة المؤتمرات الطبية المتخصصة وإستقطاب الخبرات من جميع أنحاء العالم، نظراً لما يمثله التصوير الإشعاعي من أهمية قصوى في رفع مستوى الخدمة الصحية المقدمة، وخاصة فيما يتعلق بخدمات الطوارئ لحساسيتها وضرورة توفيرها بالسرعة المطلوبة لأهمية قسم الأشعة في تشخيص الأمراض.
وأوضح أن هذا المؤتمر يناقش التطوير السريع في مختلف بلاد العالم للتصوير الاشعاعي وإيجاد فرص للتعاون المشترك بين جميع الجهات وإستغلال الموارد البشرية والمالية المتوفرة بكفاءة وإتقان للرقي والنهوض بمستوى الخدمة المقدمة في هذا المجال المهم مما سيؤدي إجمالاً إلى شعور المرضى والمراجعين بالمستوى العالي من الخدمات الصحية وجودتها وتطورها.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها