السبت 22 فبراير
2:08 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

الدولار يتراجع  عن أعلى مستوياته في 4 أشهر بسبب #كورونا

الثلاثاء 11 فبراير

تراجع الدولار عن أعلى مستوى في أربعة أشهر أمام اليورو يوم الثلاثاء مع تحسن الرغبة في المخاطرة بعد صعود دام أسبوعا ساعدته ملاذ آمن تغذيه المخاوف من تفشي فيروس كورونا في الصين.
وسجل مؤشر ناسداك مستويات قياسية جديدة حيث أحس المستثمرون من أحد كبار مستشاري الصحة الصينيين بأن تفشي المرض قد بلغ ذروته.

وقال كبير المستشارين الطبيين في الصين إن تفشي فيروس كورونا في الصين قد ينتهي بحلول شهر أبريل ، رغم أن الوفيات تجاوزت 1000 وحذرت منظمة الصحة العالمية من تهديد عالمي قد يكون أسوأ من الإرهاب.

"كان هناك بعض الخلاف حول الطريقة التي يتم بها تداول سوق الأسهم في الدورتين الأخيرتين والطريقة التي كانت تتحرك بها أسواق العملات الأجنبية ، وأعتقد إلى حد ما أننا نشهد بعض الشدائد في سوق العملات الأجنبية وقال بيبان راي ، رئيس إستراتيجية تداول العملات الأجنبية في شركة CIBC Capital Markets في تورنتو ، "الجانب من الأشياء".

وأضافت المخاوف بشأن التأثير الاقتصادي لفيروس كورونا عرضًا آمنًا للعملة الأمريكية في الجلسات الأخيرة ، بينما عززت البيانات الاقتصادية الرأي القائل بأن الولايات المتحدة التوقعات الاقتصادية أقوى من منطقة اليورو.

واكتسب الدولار تقلبات أقل في معظم أسواق العملات الأجنبية وشجع المستثمرين على البحث عن صفقات ، حيث يقترضون بعملات منخفضة العائد مثل اليورو والفرنك ويستثمرون بالدولار أو العملات الأخرى ذات العائد المرتفع.

وقال إريك نيلسون ، استراتيجي العملات في ويلز فارغو في نيويورك: "واحدة من الروايات السائدة الكبيرة في الوقت الحالي هي التجارة المحمولة". "نظرًا لأنه يبدو أن التقلبات غير مستقرة في سوق العملات الأجنبية ، فإن الكثير من الناس يتراكمون على هذا اليورو القصير ، وكلما طالت فترة الإصدار التجريبي ، ارتفع سعر الفائدة على العملات".

وانخفض اليورو إلى 1.0892 دولار يوم الثلاثاء ، وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر ، قبل الارتداد إلى 1.0923 دولار.


 

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها