السبت 26 سبتمبر
4:59 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

محمد خلف الشمري يكتب | وين التثقيف الصحي ؟ 

الخميس 06 فبراير

الشر برا وبعيد باين ان الحكاية اخر جد قالها الخبير ثم أضاف بيقولك اخر خبر النهاردة  انه في ظل تنامي الخوف من فيروس كورونا الجديد الذي فرض هلعاً في عدد من بقاع العالم الا بالكويت ! .. قامت وزارة الصحة  بتدابير وقائية مكثفة لمواجهة المدعوك كورونا بالتعاون مع وزارة التربية ( يا حلاوه ياولاد ) لتكثيف الرقابة الصحية على الطلبة عبر عيادات الصحة المدرسية .
الشايب : ماشاءالله واللي ماهو طالب القرب شنهو وضعه لا يكون إشارة باص مهجورة ؟ .. بس يا اخوان اللي مفرحنى وأنا بقمة حزني انه سيشهد التاريخ ان فيروس كورونا فعل اللي ما عمله حكامنا العرب اجمعين لمسلمين الايغور في الصين .
الرجل : تعظيم سلام للحجي بس بالأول خلونا نعرف شنهي فيروسات ⁧كورونا⁩ علشان نحمي أنفسنا وعيالنا ؟ .. لان لليوم ما شفنا أي بروشىوات أو أي لوحة إعلانية ترسم لنا خارطة طريق لتجنب الإصابة بهذا الوباء !..  من الآخر يالربع تاركينا على عمانا ( أنت وحظك ) على حسب الريح مايودي العجاج ! .
الشاب : صدقت نسال الله السلامة والله يستر علينا وعلى عبيده لان الوضع التوعوي بالكويت مو ذاك الزود ( تحت الصفر والحمر ) في ظل التجاهل الإعلامي المحلي !.. وخصوصا من لدن وزارة الاعلام ووزارة الصحة المعنيه بالأمر  متناقضة الأخبار الوزير يقول عندنا اشتباه بحالات والوزارة تجدد تأكيدها على عدم رصد أي حالات إصابة بالفيروس في الكويت حتى اللحظة ! .
المعاق : بحسب متابعتي لموضوع الكورونا حصلت لكم كم معلومة لعل من وراها خير !.. ومن أهمها تجنب الأماكن المزدحمة ( قللو البوس بالعروس ) خصوصاً كبار السن وذوي الأمراض المزمنة .. ومن يتناولون الأدوية المثبطة للمناعة والأطفال والحوامل .
الخبير : شكرا لجهودك واضيف على كلامك بحسب الخبرة التي أحملها بشنطتي .. اغسل يديك بالماء والصابون بعد العطس والسعال .. وقبل اعداد الطعام وبعد الأكل وبعد ملامسة النفايات ( بتلعب بمنخارك ليه ياحج ؟. ) والأسطح غير النظيفة ... واغسل يديك دائماً وفي كل الأوقات .. وبحذركم اهوه كل الحذر بعدم إرسال أو إعادة إرسال ( الرتويت ) الأخبار الكاذبة أو الشائعات التي من شأنها المساس بالنظام العام عبر وسائل التواصل الاجتماعي لان جريمتها قد تصل (اعذر من انذر ) عقوبتها للسجن ثلاث سنوات وانتم مش ناقصين لان اللي فيكم مكفيكم يا بتوع إسقاط القروض .
المتمولس : حريم مشتكيات على بعض في المحكمة .. قال القاضي : أكبر وحدة فيكم تتكلم ؟.. عندها ساد الصمت وعم السلام ولله الحمد الي هذه اللحظة وملف القضية مغلق !.. وفي هذة الأثناء رفع على مسامعنا الشيخ زغلول اذان الظهر .

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها