الثلاثاء 29 سبتمبر
8:03 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

 أوبك وحلفاؤها تستعد لتخفيضات طارئة في إنتاج النفط

الإثنين 03 فبراير

تستعد أوبك وحلفاؤها لتخفيضات طارئة في إنتاج النفط لأن تأثير الفيروس التاجي على الطلب على النفط الخام في الصين يؤدي إلى ارتفاع الأسعار في السوق الهابطة.

وانخفض خام برنت ، المؤشر الدولي ، يوم الاثنين إلى 55.42 دولار للبرميل ، وهو أدنى مستوى منذ أكثر من عام ، وتراجع الخسائر إلى أكثر من 20 في المئة منذ بداية يناير.

وتناقش الآن مجموعة أوبك + ، التي تضم الأعضاء الأساسيين في الكارتل والحلفاء الخارجيين مثل روسيا ، رداً على ذلك ، حيث تخشى المجموعة من أن الأسعار سوف تستمر في التراجع ما لم تتخذ إجراءً لوقف الانخفاض.

كان النفط أكثر فئات الأصول تضرراً من فيروس كورونا ، حيث يخشى المتداولون من أن يؤدي إغلاق المدن الكبرى وطرق الطيران إلى حدوث ضربة مباشرة على الاستهلاك ، حيث تأتي الصين في المرتبة الثانية بعد الولايات المتحدة في استخدام النفط.

ومن المقرر أن تقوم دول أوبك ، بقيادة المملكة العربية السعودية وروسيا ، بتقييم الوضع في الاجتماعات الفنية يومي الثلاثاء والأربعاء ، مع تركيز المحادثات حول ما إذا كانت إزالة 500000 برميل يوميًا من الإنتاج ستكون كافية لدعم السوق ، وفقًا لأشخاص مطلعين. على المناقشات.

ولم يتم الاتفاق بعد مع بعض الأعضاء الذين يعتقدون أن هناك حاجة إلى مزيد من الوقت لفهم التأثير الكامل على الطلب على النفط. كان من المقرر أن يجتمع وزراء المجموعة في أوائل شهر مارس ، لكن من المتوقع الآن أن يجتمعوا في وقت لاحق من هذا الشهر.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها