الأحد 07 يونيو
9:19 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

دراسة طبية لـ " الأزواج ": عليكم بالطماطم

الثلاثاء 14 يناير

رأى العلماء أن المركب الموجود في الطماطم يمكن أن يساعد في معالجة مشاكل الخصوبة لدى الرجال، من حيث كمية الحيوانات المنوية المتوفرة وشكلها وحجمها، وكذلك في حمايتها من التلف.

فقد كشفت دراسة جديدة لمجموعة من الرجال أن الصبغة التي تعطي الثمرة لونها الأحمر ، والمعروفة باسم اللايكوبين ، يمكن أن تعزز جودة الحيوانات المنوية ، خاصة حول الحجم وقدرات السباحة.
ويقول الباحثون إن النتائج التي توصلوا إليها قد تساعد في تقليل الحاجة إلى علاجات الخصوبة الغازية في المستقبل لأن أكثر من 40 في المئة من جميع حالات العقم ناتجة عن إنتاج أو عمل غير طبيعي للحيوانات المنوية.
وأظهرت النتائج ، التي نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية ، أن المشاركين في تناول عقار لاكتوبيني لديهم أكثر بحوالي 40 في المئة من الحيوانات المنوية السريعة في السباحة مقارنة بالوقت الذي بدأوا فيه التجربة ، إلى جانب تحسين الحجم والشكل.
وقال البروفيسور آلان باسي ، رئيس قسم الأورام والتمثيل الغذائي في جامعة شيفيلد والمؤلف الرئيسي: "لم نكن نتوقع حقًا أنه في نهاية الدراسة سيكون هناك أي اختلاف في الحيوانات المنوية عن الرجال الذين تناولوا الجهاز اللوحي مقابل أولئك الذين أخذوا الدواء الوهمي."
وأضاف: "عندما قمنا بفك تشفير النتائج ، سقطت عن مقعدي تقريبًا. كان التحسن في التشكل - حجم وشكل الحيوانات المنوية - دراماتيكيًا".
وتابع بايسي أنه يعتقد أن الخصائص المضادة للأكسدة للليكوبين يمكن أن تمنع الحيوانات المنوية من التلف.
يذكر أنه خلال التجربة التي استمرت 12 أسبوعًا ، تناول نصف المشاركين 14 ملغ من لاكتوليني - وهي حبوب منع الحمل تم تصنيعها بواسطة شركة تصنيع المكملات الغذائية كامبريدج نيوتراسيوتيك المحدودة التي تحتوي على صبغة الطماطم - في حين تناول النصف الآخر دواءً دوائيًا.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها