الأحد 24 أكتوبر
11:28 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

مركز الخرافي لأنشطة الأطفال يقيم معرض الكتاب الأول لذوي الإعاقة

الإثنين 05 نوفمبر

أقام مركز (الخرافي) لأنشطة الأطفال المعاقين الكويتي اليوم الاثنين معرض الكتاب السنوي الاول للأشخاص من ذوي الاعاقة ليكون رائدا في تمكين الاشخاص من هذه الفئة بمختلف القطاعات والخدمات المقدمة لهم.
وقال المركز في بيان صحفي إنه وفر (بوثات) مجانية لدور النشر والمراكز والجهات العاملة في مجال الاعاقة بهدف عرض وبيع ما لديهم من كتب ومصادر ولتعميق الشراكة المثمرة بين جميع الجهات الاهلية والحكومية العاملة في هذا المجال.
وأضاف أن أهدف المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام تمحورت أهدافه حول رفع مستوى الثقافة والوعي العام والخاص في مجال الاعاقة لدى جميع اطياف المجتمع.
وأوضح أن ذلك يتم من خلال توفير أكبر قدر ممكن من الكتب والمصادر والمراجع المحلية والعربية المتخصصة في المجال والتعرف على أحدث المستجدات العلمية والتأهلية والتدربية المتوفرة.
وذكر أنه سيتم خلال المعرض اقامة محاضرات وندوات في مجالات تخصصية متنوعة في مجال الاعاقة مشيرا إلى أنه بمثابة فرصة قيمة لولي الامر والمتخصص والباحث والمهتم للاطلاع على كل ما هو جديد من معرفة علمية تصب بمجملها في خدمة الاشخاص من ذوي الاعاقة والبيئة المحيطة بهم.
ويعد مركز الخرافي لأنشطة الأطفال المعاقين تجربة رائدة وفريدة في مجال التعليم الخاص وقد تم تأسيسه بمساندة أهل الخير وتعاون بناء بين الجهات الحكومية والأهلية في الكويت.
ويتفرد المركز بين نظرائه بتميز فكرته وأهدافه وأنشطته التي تمت صياغتها جميعا في إطار تربوي حديث أثبت فاعليته في مجال تعليم الطفولة المبكرة وهو تصور مبني على منهج التعلم من خلال اللعب.
ويوفر المركز مختلف التخصصات والوسائل والأساليب التربوية والتعليمية والإرشادية التي تستجيب لمختلف الاحتياجات الخاصة للطفل المعاق ولمختلف صنوف الإعاقة وصورها على الوجه الذي يؤمن الاستفادة لجميع الأطفال المعاقين وتنمية وتطوير قدراتهم العقلية والجسدية والانفعالية والاجتماعية واللغوية.
كما يوفر المركز خدمات المعلوماتية والتدريب والتوعية الأسرية لمختلف مراحل الإعاقة وأشكالها وقد تم تصميمه وفق أساليب حديثة وبتجهيزات متطورة تكفل تحقيق أغراضه في خدمة الطفل المعاق.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها