الثلاثاء 28 سبتمبر
2:15 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

وزير الخارجية الألماني يغادر منصبه

الخميس 08 مارس

علمت مصادر بالحزب الاشتراكي الديمقراطي بالعاصمة الألمانية برلين اليوم الخميس، أنه من المقرر أن يتولى وزير العدل الاتحادي الحالي هايكو ماس، حقيبة الخارجية خلفاً لزيغمار غابرييل.

وكان موقع "شبيغل أونلاين" الإخباري أول من ذكر الخبر، ومن المقرر أن تعرض رئيسة الحزب الاشتراكي الديمقراطي المعينة أندريا نالس ورئيس الحزب بالإنابة أولاف شولتس رسمياً غداً الجمعة قائمة بالوزراء الستة من الحزب المقرر تعيينهم في مجلس الوزراء بالحكومة الاتحادية الجديدة.

وكان وزير الخارجية الألماني الحالي زيغمار غابرييل أعلن في وقت سابق اليوم أنه لن يكون عضواً في الحكومة الاتحادية الجديدة بألمانيا، وكتب على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي بالنيابة أولاف شولتس، ورئيسة الحزب الجديدة المعينة أندريا نالس أخبراه بذلك.

وأضاف الرئيس الأسبق للحزب الاشتراكي الديمقراطي، أنه لا يزال برلمانياً منتخباً بالبرلمان الألماني بوندستاغ، مستدركاً "ولكن حالياً ينتهي الوقت الذي أقوم فيه بمهام قيادية سياسية لصالح الحزب الاشتراكي الديمقراطي".

وتابع أنه عمل طوال 18 عاماً لأجل ألمانيا والحزب الاشتراكي الديمقراطي في مناصب قيادية، وأعرب عن تمنياته من صميم قلبه للحكومة الاتحادية الجديدة وحزبه بالنجاح في التغلب على التحديات الكبرى من أجل ألمانيا وأوروبا.

 

الوكالة الألمانية

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها