الأربعاء 22 يناير
7:59 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

تقرير | عودة إنتاج المنطقة المقسومة.. يوم تاريخي للكويت والسعودية

الثلاثاء 24 ديسمبر

قال وزير الطاقة السعودي الامير عبدالعزيز بن سلمان ال سعود اليوم الثلاثاء انه خلال مرحلة المفاوضات بين الكويت والسعودية بشأن المنطقة المقسومة في السنوات القليلة الماضية "لم نكن نبحث عن اتفاق بل توافق مع الاشقاء الكويتيين" لافتا الى ان الفرق بينهما شاسع.
من جهته قال وزير النفط وزير الكهرباء والماء الدكتور خالد الفاضل ان اليوم يعد يوما تاريخيا مشهودا للعلاقات الكويتية السعودية بعد توقيع البلدين اتفاقية (المنطقة المقسومة) ومذكرة استئناف الانتاج النفطي.
واضاف الفاضل في كلمة له على هامش حفل الاعلان عن استئناف العمليات الانتاجية في المنطقة المقسومة في منطقة الوفرة للعمليات المشتركة اليوم الثلاثاء ان العلاقة بين البلديين لها تاريخ حافل من التعاون المشترك.

وعن تأثير الاتفاق الجديد على زيادة الإمدادات العالمية أكد وزير النفط أن أي زيادة في معدلات الإنتاج في المنطقة المقسومة بين الكويت والسعودية مستقبلا لن تؤثر على تعهد الكويت بالالتزام بحصة إنتاجها حسب اتفاق (اوبك بلاس).
وشدد الفاضل في تصريح لـ (كونا) اليوم الثلاثاء على التزام الكويت بقرارات منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) واهمها قرار خفض الإنتاج.
واعرب عن بالغ سعادته بتوقيع الاتفاقية ومذكرة التفاهم اليوم بين الكويت والمملكة العربية السعودية الشقيقة بخصوص انتاج النفط في المنطقة المقسومة.
واكد ثقته في قدرات الشباب الكويتي العاملين في الشركة الكويتية لنفط الخليج متمنيا عودة الإنتاج في المنطقة المقسومة الى مستوياته المعهودة قريبا.

من جانبه قال رئيس (شيفرون) العربية السعودية محمد المري انه على الرغم من توقف عمليات الإنتاج بالوفرة فقد حافظت (شيفرون) على علاقات متينة مع الشركة الكويتية لنفط الخليج ونجحت في المحافظة على سلامة الأصول والمرافق.
واضاف المري في كلمة خلال حفل الإعلان عن استئناف العمليات الإنتاجية في المنطقة المقسومة بمنطقة الوفرة اليوم الثلاثاء انه خلال فترة توقف العمليات استمرت (شيفرون) و(نفط الخليج) بتنفيذ المشاريع المتعلقة بسلامة البيئة تمشيا مع القوانين البيئية.
وبين انه خلال فترة التوقف تم مراجعة خطط العمليات للتأكد من جاهزية إعادة الإنتاج في العمليات المشتركة بالوفرة مشيرا الى ان الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين حكومتي المملكة والكويت يجسد الرابطة القوية التي تجمع البلدين ويعتبر مناسبة تستحق الاحتفال بها.
واوضح ان شركة شيفرون كوربوريشن (الشركة الام) عملت في الكويت والسعودية منذ أكثر من 80 عاما معربا عن فخر واعتزاز شركة (شيفرون السعودية) بهذا الإرث الطويل الذي بنته الشركة الأم في منطقة الخليج.
وافاد بأن توقف عمليات الانتاج في منطقة الوفرة خلال الخمس سنوات السابقة شكل تحديا كبيرا لكل من (شيفرون) و(نفط الخليج).

بدوره اكد الرئيس التنفيذي للشركة الكويتية لنفط الخليج عبدالله السميطي جهوزية فريق العمليات المشتركة في الوفرة لبدأ استئناف عمليات الانتاج في المنطقة المقسومة بين الكويت والسعودية.
واضاف السميطي في كلمة خلال حفل الإعلان عن استئناف العمليات الإنتاجية في المنطقة المقسومة بمنطقة الوفرة اليوم الثلاثاء ان فريق العمل في العمليات المشتركة أثبت كفاءته العالية في الحفاظ على صيانة وسلامة المنشآت والمرافق.
ولفت الى ان فريق العمليات المشتركة ينتظر فقط صدور الأوامر والتعليمات لعودة الانتاج فعليا مبدين استعدادهم والتزامهم بالمعايير العالمية.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها

لا يوجد تعليقات ، كن أول من يعلق على هذا الخبر