الجمعة 13 ديسمبر
4:49 م

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

الوزيرة جنان بوشهري تعلن استقالتها رسميًا

الثلاثاء 12 نوفمبر

أعلنت وزيرة الأشغال وزيرة الاسكان د. جنان بوشهري عن استقالتها من منصبها، عبر تويتر قائلة: " اشكر كل من انتصر للكويت وليس لحساباتهم السياسية، واليوم وقفتي مع الحق ومصلحة الدولة كانت هي الثمن اللي دفعته ، ومن هذه المنصة أعلن استقالتي لأن الاصلاح أصبح مستحيلا لأن الشركات أقوى في قاعة عبدالله السالم."

 

 

 

وقع 22 نائبا يوقعون على كتاب طرح الثقة في الوزيرة جنان بوشهري قبل أن يعلن نائبان تأيدهما لطلب طرح الثقة ليرتفع العدد إلى 24 نائبا وسط أنباء عن استقالة الوزيرة والتعجيل بالتعديل الوزاري خاصة أن وزير المالية سبقها بالاستقالة أيضا.

-رفع الجلسة لصلاة العصر قبل أن تعود للاستئناف مرة أخرى

وأضافت الوزيرة بوشهري:" أخوي عمر إنت زرت المطلاع ؟ شفت ان الأرض صخرية وصعب الحفر فيها ولقد لجأنا إلى المتفجرات للتعامل مع طبيعة الأرض هناك"

وأضافت:"أكبر تحصيل غرامات في تاريخ "السكنية" بمبلغ 24 مليون دينار تم في عهدي",

وتسالت الوزيرة قائله:"اخ عمر هل اطلعت على الشروط التقاعدية في كراسة المناقصات قبل التقدم بالإستجواب؟ عندما رأى المقاول التشدد في العقوبات زادت نسبة الإنجاز إلى 80% في بعض المشاريع".

واكملت الوزيرة جنان بوشهري ردها بالقول: "هناك 14 شركة متعثرة وتم حرمانها من مناقصات «السكنية» وتم رفع توصية بحرمانها من مناقصات الدولة".

وافادت:"رفعنا نسبة الانجاز في مشروع الوفرة من 58 في المئة الى 80 في المئة لعد الضغط على المقاول فاثمر هذا الضغط عن نتيجة ايجابية"

وأضافت بوشهري:"بمراجعة مداخلات الاخ عمر من القضايا المثارة في استجوابه استوقفتني مداخلة في يونيو 2019 ينتقد فيها نواب يطرحون الثقة بوزير ليبردوا على مواقف سابقة او اذا لم يعطوه منصبا وبان عمل النواب انتخابي لا سياسي وانا اساله هل ينطبق هذا الكلام عليك"

ردت الوزيرة جنان بوشهري على مستجوبها النائب عمر الطبطبائي بالقول:"هذا الاستجواب غريب يحمّلني فيه المستجوِب المسؤولية عن قضايا ثم يعفيني من مسؤوليتها مع العلم أن بعض ما ورد به لم يكن في عهدي.

وأضافت:"اتهمني اني فقط أنذرت شركة خالفت عقداً مع المؤسسة واخفى عن المواطنين إجرائي الآخر بحرمان الشركة المخالفة من الدخول في مناقصات المؤسسة.. وهذا يعني أن إتهاماته بلا أدلة"

واكملت:"هل قرأ النائب الطبطبائي ردودي على أسئلته حتى يتهمني بما قاله؟ حيث ذكرت له أنه تم حرمان المقاول في مشروع الوفرة من العقود مع توجيه الإنذار للشركتين" 

بدأت وزير الاشغال العامة ووزيرة الدولة لشؤون الاسكان جنان بوشهري الرد على مستجوبها النائب عمر الطبطبائي في الجلسة المنعقده حاليا.

استأنف اعضاء مجلس الامة جلستهم المنعقده حاليا بعد رفعها لاداء صلاة الظهر حيث كان القرار الاول للمجلس رفع استجواب النائب محمد هايف المقدم لوزير المالية نايف الحجرف بعد استقالة الوزير.

وحاليا بدأ المجلس بمناقشة استجواب النائب عمر الطبطبائي للوزيرة جنان بوشهري

 

قام نائب رئيس مجلس الامة النائب عيسى الكندري برفع جلسة مجلس الامة المنعقده حالي لأداء صلاة الظهر بعد إنتهاء بند الأسئلة.

 

استعرض مجلس الامة في جلسته المنعقده خمس رسائل واردة إلیه من سمو امیر البلاد الشیخ صباح الاحمد .
ومن تلك الرسائل رسالة یشكر فیھا سمو الامیر رئیس وأعضاء مجلس الأمة على تھنئتھم لسموه بمناسبةرفع الایقاف النھائي والدائم عن الریاضة الكویتیة من قبل اللجنة الأولمبیة الدولیة.
ورسالة اخرى من سمو الامیر یشكر فیھا رئیس وأعضاء مجلس الأمة على تھنئتھم لسموه بمناسبة تعافیه من العارض الصحي وبما تكللت بھ الفحوصات الطبیة من توفیق ونجاح.
واستعرض ایضارسالة من سمو الامیر یشكر فیھا رئیس وأعضاء مجلس الأمة على تھنئتھم لسموه بمناسبة الذكرى الخامسة على
قیام منظمة الامم المتحدة بتسمیة الكویت (مركزا للعمل الإنساني) وإطلاق لقب (قائد العمل الإنساني) على سموه.
ورسالة من سمو الامیر یشكر فیھا رئیس وأعضاء مجلس الأمة على تھنئتھم سموه بمناسبة مغادرته المستشفى بعد إتمام الفحوصات الطبیة المعتادة التي تكللت بتوفیق من الله تعالى بالنجاح.
أما الرسالة الأخیرة التي استعرضھا المجلس فشكر فیھا سمو الامیر رئیس وأعضاء مجلس الأمة على تھنئتھم لسموه بمناسبة عودته الى أرض الوطن بعد استكمال الفحوصات الطبیة التي تكللت بفضل الله تعالى ومنتھ بالتوفیق والنجاح. 

 

وافق اعضاء مجلس الامة على فتح بند ما يستجد من اعمال لافساح المجال امام رئيس ديوان المحاسبة فيصل الشايع لاداء اليمين القانونية بعد اعتماد تعيينه رئيسا لديوان المحاسبة 

 

وافق اعضاء مجلس الامة من خلال جلستهم المنعقده حاليا على طلب لجنة الشؤون الخارجية الخاص بتكليفها في متابعة قضايا المواطنين المحكومين بقضايا خارج الكويت

 

كما وافق اعضاء المجلس على تمديد عمل للجنة الصحية ومنحها مهلة للتحقق من سلامة شبكة G5 وعدم وجود اي اضرار في استخدامها من قبل شركات الاتصالات المتنقلة.

 

 

قرر اعضاء مجلس الامة في جلستهم المنعقدة حاليا يفوضمكتب مجلس الأمة تحديد موعد لمناقشة جهود الحكومة ممثلة بوزارة الاشغال وهيئة الطرق في اصلاح الطرق على مستوى مدن ومحافظات الكويت

 

سجل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الاحمد اسمة في قائمة المعتذرين عن جلسة مجلس الأمة المتعقدة حاليا.

والجدير بالذكر ان الشيخ ناصر صباح الاحمد هو الوحيد في قائمة المعتذرين عن حضور جلسة اليوم.

 

جلسة مجلس الامة تبدا بعد اكتمال النصاب والمجلس يناقش بند الرسائل الواردة بعد التصديق على المضابط وتلاوة الأمين العام لمرسومي قبول استقالة وزير المالية نايف الحجرف وتعيين مريم العقيل وزيرا للمالية بالوكالة.

 

قام ررئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم برفع جلسة مجلس الامة قبل قليل لمدة نصف ساعة لعدم اكتمال النصاب.

 

يعقد مجلس الأمة جلسته العادية بعد قليل للنظر في بنود جدول الأعمال المكون من 17 بندًا تحتوي على 74 فقرة، ويستهل المجلس جلسته بالتصديق على المضابط ومناقشة بنود الرسائل الواردة والعرائض والشكاوى والاسئلة.

ومن المقرر أن ينظر المجلس في 3 استجوابات مدرجة على جدول الأعمال مقدمة إلى وزراء المالية والداخلية و(الأشغال والإسكان)، ويبت المجلس في طلبات تشكيل اللجان المؤقتة ولجان التحقيق.
ويذكر أن وزير المالية قدم استقالته رسمياً وتم صدور مرسوم رقم (279 لسنة 2019 ) بقبول استقالة وزیر المالیة الدكتور نایف الحجرف في يوم 7 نوفمبر.

ومدرج على جدول الأعمال الخطاب الأميري الذي افتتح به دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر، والمداولة الثانية للمشروع بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي.

ويحتوي الجدول على 54 تقريرًا للجان البرلمانية المختلفة و5 طلبات مناقشة بشأن الشهادات المزور ة وسياسة الحكومة نحو المقيمين بصورة غير قانونية، وشغل الوظائف بالهيئات والمؤسسات العامة، وتزوير وثائق الجنسية الكويتية.

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها