السبت 07 ديسمبر
8:00 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

الكويت تنضم إلى العضوية الكاملة للمنظمة البحرية "ايمكو".. في مثل هذا اليوم

الأربعاء 10 أبريل

 

1945 - تعيين موريس باتريك تاندي معتمدا سياسيا لبريطانيا في الكويت واستمر في عمله حتى 15 أغسطس 1947.
1960 - الكويت تنضم إلى العضوية الكاملة للمنظمة البحرية الاستشارية للحكومات (ايمكو).
1967 - شركة صناعة الكيماويات البترولية تصدر أول شحنة من الامونيا إلى المملكة العربية السعودية.
1972 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما بقانون تضمن الموافقة على انضمام دولة الكويت إلى البروتوكول الخاص بحصانات وامتيازات منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) وموظفيها الموقع في 12 يوليو 1969.
1972 -أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما بقانون بالموافقة على اتفاقية استثمار رؤوس الأموال العربية وانتقالها بين البلدان العربية الموقعة في دمشق بتاريخ 29 أغسطس 1970 تلبية لقرار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية في دورته العادية ال15.
1988 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يفتتح اجتماعات هيئة مكتب مؤتمر القمة الإسلامي الخامس لتنشيط وتنسيق أعمال اللجان والأجهزة المتخصصة في القرارات التي اتخذها مؤتمر القمة الإسلامي الخامس الذي عقد في الكويت.
2000 - وزارة الصحة تعلن فتح باب التسجيل في الضمان الصحي للوافدين في البلاد.
2007 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يصدر القانون في شأن وزارة النفط وجاء في مادة القرار الأولى أن الوزارة تتولى شؤون الثروة النفطية واستغلالها وتطويرها بما يكفل تنمية موارد الدولة وزيادة دخلها القومي.
2017 - افتتاح المبنى الجديد لبنك الكويت المركزي تحت رعاية وحضور أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في منطقة شرق.
2017 - شركة البترول الكويتية العالمية توقع مع شركة النفط العمانية اتفاقيات شراكة لتطوير مشروع مصفاة الدقم ومجمع الصناعات البتروكيماوية في سلطنة عمان ويعد هذا المشروع اكبر مشروع استثماري مشترك في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.
2018 - انتخاب الكويت عضوا بمجلس ادارة منظمة العمل العربية خلال الفترة من 2018 الى 2020 وتم ذلك خلال مؤتمر العمل العربي في دورته ال45 المنعقد في مصر.

 

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها