السبت 25 يناير
8:45 ص

رئيس التحرير : صلاح العلاج

ملك شركة دي أن أيه الكويتية للتجارة العامة

المصدر دروازة نيوز

"الشؤون" تدرس إدراج "الكنائس" و"الحسينيات" ضمن قانون العمل الخيري

السبت 13 أكتوبر

تعكف وزارة الشؤون الاجتماعية ممثلة في إدارة الجمعيات الخيرية والمبرات على دراسة إدراج الكنائس والحسينيات تحت مظلة قانون العمل الخيري أسوة بالمساجد كونها تعد من دور العبادة.
وكشف مصدر مسؤول، أن "وزارة الشؤون تتجه لوضع لائحة تنظيمية لجمع التبرعات في دور العبادة كافة"، مبيناً أنه "سبق لها وضع اللائحة الخاصة بالمساجد، وفي طور إعدادها للحسينيات والكنائس".
وأوضح المصدر أن "قانون العمل الخيري وضع بدقة لتنظيم عملية جمع التبرعات، والحفاظ على وجه الكويت المضيء، والدولة لن تتهاون في تطبيقه، بما يحفظ سمعة الكويت في هذا الجانب داخلياً وخارجياً".
وأشار المصدر إلى أن "الوزارة شددت على الحسينيات خلال إحياء ذكرى محرم أخيراً على عدم جمع التبرعات النقدية أو العينية داخلها أو خارجها"، مشيداً في هذا الإطار "بالتعاون الكبير والتفهم الذي أبداه أصحاب الحسينيات والترحيب بكل ما من شأنه تطبيق القانون وتنظيم هذه الأمور".
وقال المصدر إن "الوزارة تعكف على إعداد اللوائح التنظيمية لتطبيق القانون على جميع دور العبادة، وكذلك لوائح جمع التبرعات للدية بعد إقرارها من الفتوى والتشريع ، كي تغلق الباب أمام أي ثغرات قد توجد في ما يخص العمل الخيري وجمع التبرعات".

نقلا عن "الراي"...

شارك مع أصدقائك

التعليقات

التعليقات ادناه يتحمل مسؤوليتها كاتبها ولا تمثل بالضرورة رأي دروازة نيوز ولا نملك الرقابة المسبقة عليها

لا يوجد تعليقات ، كن أول من يعلق على هذا الخبر